-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زيدان: "أتمنى أن يظهر الخضر بوجه جيد في المونديال"


الجزائر، الجزائر (CNN)-- 

عبر النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية، زين الدين زيدان، عن سعادته بوصول الجزائر إلى نهائيات كأس العالم التي ستجرى في جنوب أفريقيا في يوينيو/ حزيران القادم، وقال في تصريح خاص بموقع CNN بالعربية: "أنا أفتخر بعودة الجزائر إلى المحافل الدولية، وتأهلها المستحق إلى المونديال، حيث قدم الخضر مشوار رائع في التصفيات، أتمنى من كل قلبي أن يقدموا وجه جيد في المونديال."

وقال نجم دورة الصداقة التي جرت مساء الإثنين بالقاعة البيضاوي، محمد بوضياف بالجزائر العاصمة، وجمعت منتخبي الجزائر 1982 و1990 بنظيره الفرنسي بطل العالم سنة 1998، إنه سعيد في مشاركة الجزائريين فرحتهم بالتأهل إلى المونديال.

وقال زين الدين زيدان لـCNN بالعربية: "أنا فخور بما قدمه الخضر في التصفيات، لأنهم عرفوا كيف يتفوقون ويتحدون الصعاب التي واجهتهم، وتأهلهم لم يشكل فرحة للجزائريين فقط، بل دول كثيرة ايضا، لأنها تعرف قيمة الكرة الجزائرية وصارت متشوقة لرؤيتها في المحافل الدولية، وهذا شيء رائع برأي الشخصي."

وأضاف زيدان: "لقد سبق لي وأن زرت لاعبي المنتخب الجزائري حينما كانوا في نعسكر تدريب بمدينة "كاستولي" جنوب فرنسا استعدادا لنهائيات كأس أفريقيا، وتعرفت على البعض منهم، وكنت سعيدا وفخورا بما قدموه."

وتأتي زيارة زيدان وعدد من نجوم منتخب "الديكة" الفرنسي، إلى الجزائر لتنشيط دورة الصداقة بين الجزائر وفرنسا، والتي يشارك فيها أربع فرق، المنتخب الفرنسي المتوج بكأس العالم لسنة 1998 التي جرت في فرنسا مع نجومه الذين يتقدمهم زين الدين زيدان، لورون بلان، ليليان تورام، ديدييه ديشان، كريسيتيان كارومبو، بارنار لاما، وتحت قيادة المدرب الكبير، إيمي جاكي.

أما الجانب الجزائري، فقد ضم نجوم 1982 ويتقدمهم لخضر بلومي، الذي كان أول لاعب جزائري ينال جائزة الكرة الذهبية الإفريقية عام 1981، وصاحب هدف الفوز التاريخي لبلاده على ألمانيا في مونديال 1982.

بينما تشكل الفريق الثالث من خليط بين نجوم 1982 وجيل 1990 المتوج بالكأس الأفريقية الأولى في تاريخ الجزائر، يتقدمهم النجم الكبير، جمال مناد، وعبد الحفيظ تاسفاوت، لاعب نادي "أوكسير" الفرنسي.

وقد انتهت المباراة الأولى بفوز منتخب فرنسا 1998 بنتيجة 8-3 على زملاء لخضر بلومي نجم مونديال إسبانيا 1982.

أما المباراة النهائية فقد فاز بها منتخب "الديكة" على الخضر بنتيجة 5-4 وهدف الحسم كان من نصيب زين الدين زيدان، الذي يزور الجزائر للمرة الثانية منذ اعتزاله عام 2006.

وكان زيدان، الذي تنحدر عائلته من إحدى قرى بجاية في منطقة القبائل الكبيرى، على بعد حوالي 150 كلم شرق العاصمة، قد زار الجزائر، في كانون الأول/ ديسمبر 2006 بدعوة من الرئيس عبد العزيز بوتفيلقة، حيث حظي باستقبال الأبطال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة عزي

2016