-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طلب البطاقة الذهبية لبريد الجزائر ( مع تبيان الفرق بين البطاقة المغناطيسية والبطاقة الذهبية)

بسم الله الرحمن الرحيم

تبعا لطلبات قرائنا الكرام أردت طرح موضوع حول الفرق بين البطاقة المغناطيسية و البطاقة الذهبية التي أصدرتها مؤخرا مؤسسة بريد الجزائر لتسهيل وتبسيط و تعميم استخدام هذه التقنية.





البطاقات : 
لكل مستخدم للحساب البريدي الجاري الحق في بطاقة السحب٬ و تسلم له على مستوى مكتب بريد محل إقامته. يتم إشعار المستخدم للتقدم إلى مكتب بريد محل إقامته.
يتم استلام البطاقة بعد التوقيع على عقد الاستلام. 
يسلم للمستخدم رقم سري بإتباع نفس الإجراءات. 
بواسطة البطاقة المغنطاسية يصبح بإمكان صاحب الحساب البريدي الجاري إجراء العمليات التالية :
 • إجراء عمليات سحب للأموال على مستوى الموزعات الآلية الخاصة ببريد الجزائر و الموزعات الآلية الخاصة بالبنوك و المؤسسات المالية المنخرطة في نظام شبكة النقد الآلي البينبكية 
• إجراء عمليات بنكية حرة مثل : 
ـ الإطلاع علي الرصيد 
ـ طلب الكشف 
ـ استخراج كشف الهوية البريدية بطاقات الدفع البنكية (سيب) 
          هناك نوعان (02) من هذه البطاقات : الذهبية و الكلاسيكية
        تسلم هذه البطاقات عندما يتقدم الزبون بطلبها، أي زبون لديه الحساب البريدي الجاري و هذا بتسديد اشتراك سنوي يتم اقتطاعه بصورة آلية من حسابه البريدي٬ أما المبلغ فهو يقدر ب :
700دج / بالنسبة للبطاقة الذهبية (Gold)
400دج / بالنسبة للبطاقة الكلاسيكية ( Classique) 
و تسمح بطاقة الدفع البينبكية "CIB "بما يلي : 
ـ سحب الأموال علي مستوى مجموع الموزعات و الشبابيك ألآلية للأوراق النقدية. 
ـ الاستفادة من الخدمة الحرة البنكية مثل :

• الإطلاع علي الرصيد 
• طلب الكشف 
• تسديد الفواتير 
• استخراج و طباعة كشف الهوية البريدية 
• إجراء عمليات تحويل من حساب إلى أخر و هذا انطلاقا من الموزعات الآلية
• تسوية عمليات الشراء الخاصة بالأملاك و الخدمات المنجزة فعليا و هي العمليات التي تجري بواسطة النهائيات الالكترونية للدفع TPE و هذا علي مستوي محلات التجار المنخرطين في شبكة النقد الآلي البنكي و الذين تظهر علي محلاتهم التجارية علامة (CIB). 
و بالإمكان إجراء عمليات الدفع هذه و هذا حسب المبالغ المحُددة بأسقف يتم تحديدها من طرف بريد الجزائر و هي مبينة في الجدول التالي :

الفرق بين البطاقة المغناطيسية والبطاقة الذهبية:

1. البطاقة المغناطيسية :



2. البطاقة الذهبية:



أطلقت مؤسسة بريد الجزائر البطاقة الذهبية التي تمكن صاحبها من إجراء مختلف عمليات السحب والدفع، مثل سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي المتواجدة في مراكز بريد الجزائر أو باقي البنوك الأخرى، تسديد ثمن المشتريات عند التجار الذين يدعمون هذه البطاقة، دفع فواتير الماء والكهرباء من خلال مكتب البريد الافتراضي عبر الأنترنت الذي أطلقته المؤسسة إضافة إلى استعمال البطاقة في الشراء عبر الأنترنت من خلال المواقع التي تدعم الدفع عبر بطاقات CIB مثل متعاملي الهاتف النقال ومؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية.










طلب البطاقة يتم عبر خطوات بسيطة من خلال موقع المؤسسة عبر الأنترنت المخصص لهذا الغرض، وهذا من خلال الدخول عبر هذا الرابط ثم اتمام ملىء كل الخاناتت الضرورية بعد والضغط على زر الارسال “تصديق” وبعدها تصلك رسالة عبر الهاتفف النقال تحتوي على رقم تعيد إدخاله في خانة مخصصة لتأكيد صحة رقم الهاتف الذي أدخلته، ثم يعرض عليك الموقع عقد تقوم بطباعته أو الاحتفاظ به لتقديمه عند الذهاب لمكتب البريد لطلب استلام البكطاقة بعد انجازها، وترسل نسخة من الوصل الذي يجب عليك طباعته وأخذه معك إلى مركز البريد إلى ايميلك الخاص.

وحسب إتصال لموقع دزاير موبايل مع مؤسسة بريد الجزائر، تقدر المدة التي تستغرق لارسال البطاقة للمعني بالأمر بحوالي 20 يوم من تاريخ طلبها، حيث تصله رسالة قصيرة عبر هاتفه النقال تؤكد له وصول البطاقة لمركز البريد التابع له. في حين لن يكون في إمكان المستخدمين تحويل الأموال بين الحسابات البريدية عبر الأنترنت في الوقت الحالي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة عزي

2016